خدمات تصميم حدائق

خدمات تصميم حدائق

البرواز الفني يؤكد أن تصميم الحدائق الخارجية واحدة من أهم الأشياء الساحرة التي تجذب الزائرين إليك من قبل دخولهم إلى منزلك؛ فهي الطلة الأولى التي تعطي انطباع لديهم؛ لذا يجب عدم التهاون في تصميمها واختيار أفضل تنسيق وتصميم يضمن استغلالها استغلال جيد مع شكل مبهر للجميع. فهي لا تقل أهمية أبدًا عن تصميم المنزل من الداخل، فكلاهما يكمل بعضهما البعض، إليك الآن أحدث طراز من التصاميم الجديدة.

تصميم الحدائق الخارجية

وجود حديقة للمنزل في حد ذاتها دليل نوعًا ما على الحالة المادية الميسرة، ففي الغالب معظم البيوت تكون منفردة دون وجود حديقة، لذلك يجب إبراز تلك الميزة وجعلها جذابة وفقًا للمقاييس والمعايير؛ فأولاً يجب سماع ما تفكر به من أجل حديقتك؛ ثم يقوم مصممي البرواز الفني بعرض كل الأفكار التي يمكن تنفيذها من خلال المساحة الخارجية للحديقة، وهنا يأتي دور المصممين لاستغلال كل متر في الحديقة وتجميلها وإبراز معالمها.

هدوء الحديقة أول ما تبحث عنه، أليس صحيح؟ بكل تأكيد رأيك صحيح؛ فهي الخاصية التي تميز حديقة عن الأخرى، فإذا كانت الفرصة ما زالت أمامك أن يكون لديك حديقة خارجية حتى لو كانت صغيرة لا تتردد في الاقتناء، فمن خلال بعض التصاميم المعمارية سوف تتمكن من تحقيق الشكل الرائع الذي سيغير حياتك بالتأكيد.

عليك في البداية تحديد المهمة الرسمية وراء حديقتك الخارجية؛ هل تريدها لتكون ملاذ هادىء لك؟ أم تريدها مكان ليتجمع فيه الأصدقاء والأقارب؟ أم تحلم بعمل ملعب خاص بأولادك، أو من الممكن أن يكون المفضل إليك هو استخدامها كغطاء نباتي رقيق، المفاجأة الكبرى مع البرواز الفني أنها تمكنك من كل هذا في تصميم واحد فقط، والآن عليك اختيار عناصر تصميم الحدائق.

عناصر تصميم الحدائق

طريقة تقسيم الحديقة تعطيها شكل جذاب وتجعلها مناسبة لحدوث المناسبات مستقبلاً على سبيل المثال؛ وهنا يقوم البرواز الفني بتقديم أفكار إبداعية تجعلها أجمل، ومن أهم عناصر تصميم الحدائق الداخلية التالي:

  • توفير حمام سباحة؛ إذ أن منظر المياه الزرقاء من أجمل المناظر التي تصفي الذهن وتريح الأعصاب.
  • تصميم شكل الأرض نفسها؛ وهنا يتم تحديد أي أنواع الأرضيات تُفضل؛ رخامية أم طوبية، أم أن تكون أسفلت منبسط.
  • الغطاء النباتي؛ وهو المساحة المستخدمة في وضع النباتات والأشجار من المساحة الكلية للحديقة، وهنا نقوم بالتأني في اختيار الأماكن المناسبة لوضع النباتات واختيار الأنواع الملائمة.
  • الهياكل العرضية.
  • الهياكل الرأسية.

بعد تحديد تلك العناصر يستطيع البرواز الفني تقديم أحدث أفكار تنسيق حدائق التي تلائم كل الأذواق وتأكد أنك ستختار منها لروعة جمالهم.

أفكار تنسيق حدائق

من الممكن إضفاء لمسة رائعة حول سور الحديقة مغطى بالأشجار والنباتات؛ فإن هذا سيعطيك إحساس بالخصوصية واتساع في المساحة وجمال الشكل في نفس الوقت، أما عن الشكل العام للحديقة فإن تناغمها مع التصميم المعماري للمنزل أهم ما في الأمر؛ إذ أن المصمم المميز هو فقط القادر على دمج كل تلك الأهداف ليخرج لك حديقة شاملة تصلح لكافة الأغراض.

كما أن إضافة المزيد من النخيل يعطي إطلالة رائعة، إذ تعبر تلك الأشجار على رقي المكان وجعله جذاب أكثر، إذ يتم الاعتماد عليها في أغلبية الحدائق إن لم يكن كلها، كما أنها تزيد من تلطيف الجو وإضفاء الروائح المنعشة، وبخصوص أحواض السباحة لا يستطيع أحد إنكار شكلها الجمالي، ولكن يمكن أن تكون المساحة عائق أمام توفيره، فإن كان الوضع كذلك يمكن استبداله بنافورة من المياه.

القيمة التي تحققها حديقة منزلك إذا كان تصميمها رائع كبيرة جدًا، وهي هدية تمنحها لكم شركة البرواز الفني بكامل المواصفات العالمية والحديثة.